الأخبار

الفكي منطقة الفشقة ليس من المناطق المتنازع عليها

 كشف محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة الانتقالي الناطق الرسمي باسم المجلس ،أن منطقة الفشقة ليس من المناطق المتنازع عليها ،وقال إنها منطقة سودانية مئة في المئة، مشيراً الى ان الخرط والوثائق السودانية والاثيوبية تؤكد ذلك.

وقال في حديثه في منبر( سونا ) مساء اليوم ،إن التعديات الاثيوبية بدأت بملابسات  سياسية من النظام البائد، وتم اخلاء عدد من المناطق انذاك، موضحاً ان التواجد الأثيوبي في منطقتي الفشقة الكبري والصغري في 17 نقطة، وان التواجد الإثيوبي في منطقة الفشقة الكبرى في 7 نقاط تمثل معسكر العلاو ويقع جنوب شرق معسكر القوات المسلحة السودانية بالعلاو بحوالي ١ كلم، وداخل الأراضي السودانية بحوالي 24 كلم، و تومات اللكدي. التي تقع شرق محطة اللكدي بحوالي ٣ كلم داخل الأراضي السودانية على الطريق المسفلت الرابط بين اللكدي ومدينة الحمرة الإثيوبية ويبعد من الحدود الدولية ٥ كلم داخل الأراضي السودانية، وموقع تبة سربي. يقع داخل الأراضي السودانية بعمق ٣ كلم، ومعسكر هلكا عصارة. يقع ٢٢ كلم داخل الأراضي السودانية، ومعسكر تسفاي كحساي. يقع ٩ كلم داخل الأراضي السودانية، ومعسكر يطلق عليه معسكر قوات الشرطة الفدرالية الإثيوبية. يقع ٥ كلم داخل الأراضي السودانية، ومعسكر الجمارك وتنفتح فيه قوة من الجمارك الإثيوبية ويقع ٥.٥ داخل الأراضي السودانية.

وابان أن التواجد الإثيوبي في منطقة الفشقة الصغرى في 10 نقاط  تمثل معسكر جبل طيارة. يقع جنوب منطقة الأنفال حوالي ٥ كلم داخل الأراضي السودانية، و معسكر موقع شرق قرية جميزة. يقع على بعد ١ كلم شرق النهر، ومعسكر موقع شرق بركة نورين. يبعد من النهر حوالي ١ كلم شرق النهر، و١٦ كلم داخل الأراضي السودانية، ومعسكر مشروع الإثيوبي سلمون. يقع على بعد ٥٠٠ متر شرق ودكولي داخل الأراضي السودانية، بينما يقع ودكولي. على بعد  ٧.٥ كلم داخل الأراضي السودانية، ومعسكر خور حمر. يقع ١ كلم داخل الأراضي السودانية، ومعسكر خور حمر. يقع ٢ كلم داخل الأراضي السودانية، ومعسكر تلدا. يقع ٧ كلم داخل الأراضي السودانية، و معسكر نهاية الردمية يؤدي إلى موقع الأسرة، يقع ١٠ كلم داخل الأراضي السودانية، ومعسكر جبل أبو طيور. يقع ١١ كلم داخل الحدود السودانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق