اعمدة الرأي

هاجر سليمان :صفقة سيارات مليارية لقطاع الكهرباء .. ودا سبب حريق محطة العزازى

مساءاااات رمضانية حافلة عليكم جميعا اعزائي القراء ونحن دوما على العهد سائرون وكما اطلعناكم على شمار حاوية الخمور قبل يومين الليلة ح نديكم شمار صفقة السيارات المليارية التى قامت بشراؤها شركة توزيع الكهرباء وما ادراك ما شركة توزيع الكهرباء وفي الوقت الذي تنعدم فيه محولات المحطات وعدم الصيانة نجد ان شركة التوزيع مصرة على استجلاب مركبات ….
قبل كل شئ سنحدثكم بشمار حريق محطة العزازى التوزيعية ريفي المناقل ولاية الجزيرة وهى تغطى جزء كبير من محلية ٢٤ القرشي وريفي المناقل وعدد من القرى المتاخمة لولاية النيل الابيض، هذه المحطة سبب احتراقها هو عدم الصيانة الدورية للمحطات وتقليص دور الدفاع المدنى في مراجعة المحطات وحل قسم التأمين المتخصص في متابعة تلك المحطات اداريا ..
ماحدث وهو الاسوأ في تاريخه ينذر بكارثة نسبة لان معظم المحطات بالولايات مهددة بالتوقف او بالاحتراق لذات المشاكل المزكورة، والان ما لاتعلمونه اعزائي القراء ان المخازن الرئيسية لكهرباء السودان تخلو تماما من المحولات الكبيرة محول (١٠)و(٢٠) امبير وهى المستخدمة في المحطات التوزيعية وهذا يهدد باظلام اجزاء كبيرة من البلاد في الفترة المقبلة ناهيك عن العجز الذي يعانى منه التوليد في البلاد ولسان حال امين عثمان مدير شركتى (النقل) و(التوزيع) يقول اجيب ليكم كهرباء من وين ياحبايبي ..
هل الزيارة التى سيقوم بها امين عثمان برفقة وكيل الوزارة للكهرباء المهندس خيري الى مدينة العزازى غدا الاحد ستكون ذات جدوى ؟؟ ام ان المحول القادم من خشم القربة حيكون وصل والسادة جايين يتصورو معاهو سيلفى والمحول من خلفى .. ياترى المحول المؤقت ده حيحل مشكلة العزازى ولا كيف ..
حكاية ال(٦٠) عربية وعقدها المليارى التى وردتها شركة توزيع الكهرباء عبر السهم الذهبي قبل يومين وتم تخليصها من ميناء قرى الجاف وعلى الرغم من الاعفاءات والمخصصات الا ان سعر العربة البوكس الواحدة يتراوح مابين (٣) الى (٣) ونصف مليار رغم الاعفاءات علما بان هذه العملية المخالفة للوائح الشراء والتعاقد والعطاءات تمت بموافقة ومباركة وزارة المالية بالشراء المباشر وهى نفس المخالفات التى كانت تحدث ابان النظام البائد اذن لم تسقط بعد ..
نطالبكم بفتح ملف (زينارو) يا امين قبل ما نضطر نفتح ملفو نحن ونقوم بتمليك الراى العام ماحدث فيه ونكشف المستور .
بالله يا امين ورينا الشراكات الذكية التى منحت لصالح احدى الشركات وما السبب الذي جعل تلك الشركة مميذة مقارنة بنظيراتها من الشركات الاخرى (يا لطيف تجيبو خفيف)

مقالات ذات صلة

إغلاق