الأخبار

منحة يابانية لمستشفي سوبا

 وقعت السفارة اليابانية بالخرطوم صباح اليوم عقد لتقديم منحة عبارة عن 810,91 دولار أمريكي لتوفير سيارتي إسعاف جديدتين لخدمة مرضي الطوارئ في مستشفي سوبا .

وقع من جانب السفارة سعادة السفير تاكاشي هاتوري ومن الجانب السوداني الأستاذة هند محمود يوسف ، مديرة منظمة صحة المرأة السودانية      .(SWHO)

   وتعتبر المنحة ضمن المشاريع المقدمة للأمن البشري الأهلي ، والتي تهدف الي  تحسين إمكانية الوصول للخدمات الصحية ونوعيتها للمحتاجين ، لا سيما مرضي الطوارئ في منطقة سوبا .  

وأوضح سعادة السفير الياباني في تصريح / لسونا/ أن لليابان تاريخ طويل من التعاون مع السودان في قطاع الصحة ، أثمر علي سبيل المثال عن بناء مستشفيين في الخرطوم .

وأشار الي أن اليابان من أكثر الدول تقديما للمساعدة الصحية للسودان ، مؤكدا أن المشروع يعتبر إلتزاما بتحسين قطاع الصحة بالسودان ، ويسهم في توفير رعاية صحية أكثر كفاءة للسودانيين .

من جانبها أعربت الأستاذة هند محمود يوسف عن شكرها لحكومة اليابان وشعبها علي هذه المساعدة والتي وصفتها بالمهمة لسكان منطقة سوبا والمناطق المحيطة ، وستشكل إضافة مهمة للخدمات الصحية التي تقدمها مستشفي سوبا .

وأوضحت إن عربتي الإسعاف الممنوحتين من اليابان ستكونان الأولتين من نوعهما في السودان بتجهيزهما بالمعدات المنقذة للحياة لبدء تقديم العديد من الخدمات الطبية أثناء تحركهما قبل الوصول للمستشفي .  

مقالات ذات صلة

إغلاق