الأخبار

مشاركون يشيدون بنجاح تجربة برنامج تدريب الشباب في ختام فعاليته اليوم

أكد عدد من المشاركون في برنامج تدريب الشباب الذي اختتم اليوم بقاعة الصداقة تحت شعار “مستقبل انتاجي واعد” الذي يمولها بنك الانتاج برعاية النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو أكدوا نجاح البرنامج بنسبة ١٠٠٪

وقال الاستاذ فارس النور رئيس اللجنة التأسيسية للمؤسسة إن الدفعة الأولى من الشباب لبنك الانتاج حيفتحو نافذة أمل للسودانيين خاصة انهم قرروا تحويل شعار ” حنبنيهو” الى واقع معيش مشيدا بهمم هؤلاء الشباب والروح العالية الذي يتمتع بها هؤلاء الشباب مما يطمئننا كثيرا بأنهم ماضون نحو المستقبل بنجاح.

وقال فارس النور خلال الجلسة الختامية بقاعة الصداقة الثلاثاء إن الشباب على مدى ثلاثة ايام أخدوا عدد من الدورات التأهيلية والتدريبية من أساتذة أكفاء مؤكدا أن بنك الانتاج ستمضي نحو الامام بالبرامج والتخطيط السليم والاهداف الاستراتيجية البناء والمدروسة مضيفا ” عاوزين نعمل مشاريع حقيقية ومشاريع تحول البلد الى انتاج ملموس” وقال إن كل الدول اذا اجتمعت لا يحل مشكلة الا بالتنمية .

وأشاد النور بمجهودات الفريق اول محمد حمدان دقلو النائب الاول لمجلس السيادة في دعم مشروعات الشباب المتواصل مؤكدا حرص القائد دقلو على نجاح بنك الانتاج في تأهيل الشباب وتطورهم.

وقال )سعد الدين) مشرف على الدورة إن خطة البرنامج نقل الشباب من مرحلة البطالة الى مرحلة تسخير وتفجير طاقاتهم نحو عجلة الانتاج مؤكدا بأن الشباب قوة لا يستهان به وقال النور ” رأينا دور الشباب في اسقاط حكومة البشير وهو الاسوأ نموذجا لتعطيل دور الشباب وتركهم في احباط مستمر من غير يقدم لهم أي مساعدة لا على المستوى الفكري ولا المادي وبالتالي نرى هذا المشروع سيحقق للشباب طموحاتهم المسلوبة وتجعلهم منتجين فاعلين بدل أن يكونوا عالة للمجتمع.

ويقول محمد عبد الرحمن ( مشارك ) البرنامج جاء في وقته نحن شباب نمتلك العلم والمعرفة ولكننا نفتقد المهارات وادارة الذات والآن ما وجدناه في هذه الدورة يجعلنا قادرين لادارة حياتنا بكفاء عالية.

وتقول (سوسن) مشاركة إن الفائدة التي وجدناه في الدورة لم نحلم به وأكيد ستغير حياتنا للأفضل مضيفة وجدنا تعاون كبير من بنك الانتاج وتمنت ان تحزو بقية البنوك ما فعلت بنك الانتاج.
وقال محمد نورين ” استفدت كثير جدا.. قبل دخولي للبرنامج لا اهتم بالزمن ولا بالتخطيط والآن وجدت الزمن هو أساس النجاح في كل شيء وكذلك تعلمت كيف أدير واخطط لحياتي ..ببساطة المستقبل بقت واضح بالنسبة لي ولكل من شارك في الدورة من الزملاء وبهذه المناسبة نشكر كل من ساهم في هذا البرنامج ابتداء من الفريق اول محمد حمدان دقلو الراعي الفعلي للبرنامج وكذلك صاحبة الاسم بنك الانتاج على هذه الفرصة التي منحونا لها ونتمنى لبقية الشباب الما اتيح ليهم الفرصة أن يجدو في بنك الانتاج مجال للتدريب لأنها فرصة ثمينة ومصيرية لا تتكرر.

مقالات ذات صلة

إغلاق