الأخبار

الصحة . تسجيل 260 حالة إصابة بفيروس كارونا..منها 19 حالة جديدة محلية الخرطوم تتصدر بقية المحليات

اعلنت الإدارة العامة للطوارىء ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تسجيل(260)حالة اصابة بفايروس كورونا من تاريخ آخر اعلان منها 19 حالة جديده فيما لاتزال محلية الخرطوم تسجل أعلى الاصابات مقارنة مع بقية المحليات باجمالي (6656) حالة .
وكشف الناطق الرسمي باسم ادارة الطوارىء ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الخرطوم د. رنده يحي علي لدى تقديمها التقرير الدوري للجائحة من مركز تحكم طوارىء كورونا ان اجمالي حالات الاصابة بولاية الخرطوم (20937 )حالة بمعدل انتشار 22،7% في المجتمع اضافة الى تسجيل 51حالات شفاء منها 12 حاله شفاء باجمالي (9705) حالة شفاء.
ولفتت الى تسجيل 16حالة وفاة منها 4 وفيات ليصل اجمالي الوفيات الى (981)حالة وفاة بمعدل4،6% بعد التقاط العدوى .
وقالت د. رنده ان فرق الاستجابة السريعة بالمحليات قامت بزيارة 35منزلا بالولاية منها 8منازل وتم خلالها جمع75 عينة منها 13عينة يوم امس .
عدد اتيام الاستجابة السريعة بالمحليات 17تيم وإضافة عدد7مراكز ثابته وجاري العمل للوصول لعدد28مركز بمعدل 4مراكز لكل محليه.
وشددت على ضرورة الالتزام باتباع التدابير الوقائية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامات في الاماكن المزدحمة فضلا عن الاتصال بالرقم المجاني (221) للتبليغ عن حالات الاشتباه وتلقي التوجيه المناسب .
وناشدت د رنده الأسر وأولياء الأمور بالتشديد على أبنائهم وبناتهم باتباع الممارسات الصحية لوقايتهم وحمايتهم وراحتهم وذلك حتى لايتسبب انتشار المرض في تعطيل العام الدراسي مرةاخري.
بشرت وزارة الصحة ولاية الخرطوم بوصول لقاح كرونا المستجد و الذي سوف يبدا قريبا لتغطية الكوادر الصحية وكبار السن
تعمل الوزارة في حصر العمال في المجال الصحي لتلقي اللقاح ومن ثم للشرائح الاخري المستهدفة بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية

مقالات ذات صلة

إغلاق