الأخبار

ختام فعّاليات تدريب نسور النيل (2) بمدينة مروي

 شهد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة ونظيره الفريق أركان حرب محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية اليوم، ختام فعّاليات تدريب نسور النيل ( ٢ ) بقاعدة الفريق أول عوض خلف الله الجوية بمدينة مروي، بمشاركة عناصر من القوات الجوية السودانية والمصرية ومشاركة قوات الصاعقة السودانية والقوات الخاصة المصرية.

وشملت التدريبات إجراءات التلقين وأسلوب تنظيم التعاون لتوحيد المفاهيم وصقل المهارات لإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية، بجانب تنفيذ العديد من الطلعات المشتركة لمهاجمة الأهداف المعادية وحماية الأهداف الحيوية، بمشاركة مجموعة من المقاتلات المتعددة المهام بجانب تمارين الأبرار الجوي.

وأكد الفريق أول ركن رئيس هيئة الأركان محمد عثمان الحسين أن هذه التدريبات المشتركة مع مصر بأنها لا تستهدف بلد معين.

وأشاد رئيس هيئة الأركان خلال مخاطبته ختام التدريب بالمستوى العالي والمتطور للنسخة الثانية لنسور النيل، لافتاً الإنتباه إلى أهمية تنظيم دورات معايشة لهذه التدريبات لتطبيق التدريبات في أرض الواقع حماية إلى البلدين.

وأكد الحسين أن تمارين نسور النيل تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين وتكامل الأمن القوميّ للبلدين، معرباً عن تمنياته أن يستمر هذا التعاون بين البلدين، ناقلاً تحايا رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان للقوات المتدربة ومباركته لهذا الجهد الذي يشهد تطوراً مستمراً.

مقالات ذات صلة

إغلاق