الأخبار

وزير الصناعة يفتتح معرض صنع في السودان

 افتتح وزير الصناعة الاستاذ ابراهيم الشيخ مساء اليوم بارض المعارض ببري معرض صنع في السودان تحت شعار (ثورة صناعية بجودة عالمية) في دورته الحادي عشر والذي يستمر لاسبوعين تحت رعاية الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء. شارك في الافتتاح وكيلا وزارة الصناعة والزراعة واتحاد الغرف الصناعية ومدراء الشركات السودانية وعدد من رجال الأعمال.

وقال وزير الصناعة لدى مخاطبته مساء اليوم حفل الافتتاح أن افتتاح معرض صنع في السودان يصادف ذكرى ٦ أبريل بعد أن طوى الشعب السوداني صفحة مظلمة من تاريخ السودان، محييا شهداء الثورة، وأضاف بإرادة الشباب والنساء سنعبر من محنة الثلاثين عاما وتستشرف البلاد عهدا جديدا يزين  بالصناعات الوطنية والزراعة والعطاء لتطوير ونماء  وتقدم البلاد.

واشار الوزير إلى ان قيمة الحقيقة المعرض تكمن في التعريف بالصناعة الوطنية  والتروبج والتحفيز لها، مشيرا إلى ان حكومة الفترة الإنتقالية تبني أمالها العريضة على الصناعات، لافتا إلى ان أكبر التحديات التي تواجه الصناعة الوطنية هي الطاقة الكهربائية، مؤكدا سعي وزارته مع وزارة الطاقة للبحث عن حلول جذرية للمشكلة.

وأعلن الشيخ عن سياسات استراتيجية جديدة تسهم في تطوير الصناعة بالاضافة الى تقديم حوافز لاتحادات  اصحاب العمل من أجل البناء والتقدم، وقال إن المرحلة القادمة ستشهد  شراكات حقيقية بين القطاع العام والخاص.

ومن جانبه اكد المهندس اسماعيل شمس الدين وكيل وزارة الصناعة عزم وزارته على تقديم كافة التسهيلات للمصانع  حتى تنافس بالجودة وتقديم افضل السلع للمستهلك،

 واوضح السيد امين احمد البدوي رئيس اتحاد الغرف الصناعية باتحاد اصحاب العمل ان الاتحاد يسعى لتطوير العمل الصناعي ومساعدة المواطن وتخفيف أعباء المعيشة ورفع الغلاء.

واستعرض الاستاذ عبدالوهاب محمد علي مدير إلشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة بالانابة مساهمة الشركة الوطنية في ترويج المنتجات السودانية عبر مشاركتها في مختلف المعارض المحلية والعالمية، وقال ان الشركات المشاركة في المعرض ٥٠ شركة وطنية من مختلف الصناعات لسد حوجة المواطن وتخفيف اعباء المعيشة.

مقالات ذات صلة

إغلاق