الأخبار

فك حظر المواقع الالكترونية السودانية ذات الامتداد SD

تمكنت السلطة القومية للمصادقة الالكترونية من إزالة العوائق التي تحول دون حصول المواقع الالكترونية السودانية من تأمين مواقعها الإلكترونية مما كان يعرضها للتهكير المستمر وذلك بسبب الحظر الذي كان مفروضاً على السودان منذ أمد بعيد.

وأشار المهندس حامد يوسف عبد الرحمن مدير السلطة القومية للمصادقة الإلكترونية المكلف إلى أهمية شهادة تأمين المواقع الإلكترونية، قائلاً إن شهادة تأمين المواقع الإلكترونية الهدف منها التأمين والتحقق من هوية الموقع ووجود الجهة التي تملك الموقع وجوداً فعلياً في الواقع وهذا يتيح لكافة المؤسسات بالقطاعين الحكومي والخاص بالسودان إنشاء مواقع الكترونية وتأمينها عبر شهادات تأمين المواقع الالكترونية المعتمدة للمتصفحات على الإنترنت مما يسهم في إنفاذ الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي الذي تقوم به الدولة ممثلة في وزارة الإتصالات والتحول الرقمي.

وأضاف حامد أن السلطة القومية للمصادقة الإلكترونية هي الجهة الوحيدة المخول لها إصدار هذه الشهادات وغيرها من الشهادات الإلكترونية.

وأشاد مدير السلطة بالمجهودات الكبيرة والعمل الدؤوب والمستمر من فريق سلطة المصادقة الإلكترونية لفترة طويلة سبقت إزالة اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب، مشيراً إلى إمكانية الحصول على شهادة التحقق وتأمين المواقع السودانية عبر هذه الشهادة.

مقالات ذات صلة

إغلاق