رياضة

سوداكال يعلنها داوية: لا اعتراف بجمعية السابع والعشرين من مارس

كشف رئيس نادي المريخ آدم عبد الله سوداكال عن التفاصيل الكاملة بشأن مباحثاته مع النائب الأوّل لرئيس الاتحاد عامر عبد الرحمن وعضو مجلس الإدارة حسن برقو، والتي جرت، الثلاثاء.

وقال سوداكال في تعميمٍ صحفي، الأربعاء، إنّه بحث عدّة نقاط خلال اللقاء الأخير أبرزها أنّ نادي المريخ لديه نظام أساسي مجاز بتاريخ التاسع عشر من أكتوبر.

وأشار إلى أنّ النظام الأساسي حوى ملاحظات أرسلت إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، لإدراجها فيه وفقًا لخارطة طريق الفيفا.

وأردف” أوضحت لممثلي الاتحاد أنّ القرار الأخير قرار غير صحيح ومعيب قانونيًا لأنّه مخالف للنظام الأساسي للاتحاد ومخالف لنظام الفيفا والمريخ”.

وتابع” أبنت خلال اللقاء أنّه لا يمكن أنّ تكون هنالك لجنة عضوية بخلاف التي عينها مجلس الإدارة استناداً إلى نظام النادي الأساسي إضافة إلى إستحالة أنّ تشرف اللجنة الانتخابية للاتحاد السوداني لكرة القدم على انتخابات نادي المريخ لمخالفة ذلك للمادة (18) الفقرات (1-2) من نظام الإتحاد السوداني لكرة القدم لسنة 2017م”.

وأعلن سوداكال عن تمسّكه بجميع المطلوبات التي طالب بها المجلس اتحاد كرة القدم.

وأضاف” أوضحت خلال اللقاء أنّ مجلس الإدارة إضافة للأعضاء المنتخبين به أعضاء معينين بموجب نظام النادي الأساسي وهم جزء لا يتجزأ من مجلس إدارة نادي المريخ”.

والثلاثاء، رهن آدم عبد الله سوداكال، مشاركته في اجتماع اتحاد كرة القدم السوداني لوضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة بموافاته بجميع المطالب التي بعث بها للاتحاد في وقتٍ سابق حتى يكون الاجتماع مثمرًا.

وفي الخامس عشر من يونيو، أصدر اتحاد كرة القدم قرارًا أعلن فيه اعتماد الجمعية العمومية لنادي المريخ، وكلّف مجلس المريخ الحالي المنتخب إدارة شؤون النادي في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق